تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مواصلا دعمه المستمر للهئية وزير التجارة يقترح على هيئة المهندسين فكرة جائزة للمبدعين المهندسين


مواصلا دعمه المستمر للهئية وزير التجارة يقترح على هيئة المهندسين فكرة جائزة للمبدعين المهندسين
.24,أبريل 2015

استقبل معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة رئيس واعضاء مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين،  في مكتبه أمس الاربعاء 3/7/1436هـ الموافق 22/4/2015م بمدينة الرياض.

 حيث رحب معالي الوزير برئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة ونوه إلى استمرار دعم معاليه للهيئة والمهندسين والموضوعات التي من شأنها تطوير القطاع الهندسي ومنسوبيه .

وقد اقترح معالي الوزير في اللقاء على مجلس ادارة الهيئة تكريم المبدعين من المهندسين والمهندسات السعوديين في التخصصات الهندسية  لمن يحققون انجازات هندسية مميزة، تخدم القطاع الهندسي ومهنة الهندسة، بحيث يكون هدف هذا التكريم تعزيز ومساعدة المهندسين المبدعين على التقدم في المجال العلمي والمهني ودعمهم ودعم انجازاتهم ونشرها للجميع والعمل على تطبيقها، لتوظيف طاقاتهم لخدمة الوطن .

ووافق معاليه على العضوية الفخرية التي منحت له من الهيئة السعودية للمهندسين، وسلمها له سعادة الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين وأعضاء مجلس الادارة، نظير جهوده ودعمه الهيئة والقطاع الهندسي وكافة المهندسين السعوديين، ليكونوا رافدا وسندا قويا لتحقيق الأهداف المرجوة في تنمية وطننا الغالي، كذلك على ما تحظى به الهيئة من لدن معاليه من توجيه ومتابعة، وعلى ما يبذله من جهود مخلصة ومتابعة دائمة لمنجزات ومهام الهيئة.

وتضمن اللقاء مناقشة تطبيق التأهيل المهني للمهندسين السعوديين، من خلال وضع التشريعات والآليات التي تدعم جهود الهيئة في هذا الجانب. كما تضمن مناقشة بلورة رؤية مستقبلية لدور الهيئة السعودية للمهندسين، من حيث دورها في تطوير مهنة الهندسة بمختلف فروعها وتنظيم ممارسة المهنة وفقاً لمدونة السلوك المهني القويم، بالإضافة إلى الدور المحوري للهيئة والمهندسين السعوديين في مسيرة النهضة الاقتصادية والصناعية والعمرانية الشاملة بالتعاون مع الأجهزة الحكومية المختصة، والعمل على توطيد الصلات وتوثيق التعاون العلمي والفني بين المهندسين في المملكة، وتشجيع التدريب والتطوير المهني الهندسي، إلى جانب بلورة رؤية تؤكد الالتزام بقواعد وأخلاقيات المهنة وممارستها من قبل المهندسين والمكاتب والشركات الاستشارية الهندسية.