تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين وأمانة العاصمة المقدسة توقّعان اتفاقيةً لإثراء الوسط المهني وتعزيز التعاون المشترك


هيئة المهندسين وأمانة العاصمة المقدسة توقّعان اتفاقيةً لإثراء الوسط المهني وتعزيز التعاون المشترك
.21,يناير 2021

وقّع سعادة أمين عام هيئة المهندسين م. فرحان بن حبيتر الشمري اتفاقية تهدف إلى تجسيد التعاون المشترك وإثراء العمل بالجانب المهني والعملي، وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية بما يعود بالنفع على الوسط الهندسي والمنتمين له، وُقّعت هذه الاتفاقية صباح اليوم مع أمانة العاصمة المقدسة التي مثّلها وكيل أمين العاصمة للتنمية العمرانية م. غازي بن عبد الخالق الحربي.

من جانبه أكّد المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين م. عبد الناصر العبد اللطيف على أهمية هذه الاتفاقية الشاملة، التي تسعى الهيئة من خلالها إلى تفعيل المجالات الإحصائية والبحثية، وإجراء الزيارات الرسمية والدراسات الميدانية، والمشاركة في عقد الندوات والمؤتمرات العلمية، وتنظيم حملاتٍ توعويةٍ تحث المهندسين والفنيين للحصول على رخصة مزاولة المهنة الهندسية، إضافةً إلى العمل على تحقيق مبادرة التحول الوطني من توطين الوظائف الهندسية وفقًا للأنظمة والتعليمات، والمساهمة في دعم وتنظيم مهنة الهندسة وعمل المهندس السعودي؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
هذا وقد أكّد أمين العاصمة المقدسة حرص الأمانة على تطوير المهن الهندسية ودعم المهندسين السعوديين ورفع كفاءة منسوبي الأمانة لإدارة المشاريع الهندسية، إضافةً إلى الاهتمام بالجودة ومواكبة التقنيات الحديثة في التصميم والإنشاء والتجهيز؛ لضمان تحقيق تطلّعات القيادة الحكيمة، من خلال التعاون مع الجهات المعنية بما يخدم المصلحة العامة.

ll.jpg