تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

أل حمد ...مرشح السعودية .. امينا عاما لـ " الاتحاد الهندسي الخليجي "


أل حمد ...مرشح السعودية .. امينا عاما لـ " الاتحاد الهندسي الخليجي "
.10,أكتوبر 2015

قرر المجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعه يوم الجمعة الموافق 9 اكتوبر 2015م في الدوحة تعيين مرشح المملكة العربية السعودية المهندس كمال بن عبد الله آل حمد امينا عاما للاتحاد بعد فوزه وبالإجماع في التصويت الذي تم مساء يوم الجمعة. وانعقد المجلس الاعلى للاتحاد بحضور الوفود الرسمية لرؤساء الهيئات الهندسية الخليجية.
واوضح رئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي بأن  المجلس أقر خطة عمل الاتحاد لعام 2016م، والبدء في برنامج التحول الاستراتيجي لتتمكن من تعزيز دورها في التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون.
التي تهدف إلى تطوير مزاولة المهن الهندسية وتعزيز دور الهيئات الهندسية الخليجية من خلال المشاركة في وضع التشريعات والأنظمة والقوانين لمزاولة المهن لتلبية متطلبات البناء والتنمية.
وأفاد الدكتور البقعاوي بأن أختيار مرشح المملكة العربية السعودية تم نظراً لكفاءته ودرجة تأهيله المهني والعلمي، الى جانب خبرته العملية التي اكتسبها خلال فترة عمله امين عام مساعد للاتحاد الهندسي الخليجي ومدير عام فرع الهيئة السعودية للمهندسين للمنطقة الشرقية ومستشار لمجلس ادارة الهيئة، كما لعب دوراً رئيساً وقيماً في تأسيس وتطوير مشروع الاتحاد الهندسي الخليجي منذ تأسيسة عام 1997م.
وعبر الدكتور البقعاوي عن شكره وامتنانه الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد سلمهم الله. ولمعالي وزير التجارة والصناعة لدعمهم المتواصل لأبنائهم المهندسين السعوديين. كما تقدم آل حمد عن شكره لرئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين ولرؤساء الهيئات الهندسية الخليجية.. سائلاً المولى عز وجل أن يعينه على أداء الواجب على أكمل وجه، وأن يحفظ دول الخليج ويديم عزها ومجدها تحت قيادة حكوماتها الرشيدة.