تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

1708 مبنى لإسكان العمالة فحصها متطوعو الهيئة السعودية للمهندسين


1708 مبنى لإسكان العمالة فحصها متطوعو الهيئة السعودية للمهندسين
.17,مايو 2020

يواصل متطوعو الهيئة السعودية للمهندسين أداء أدوارهم ضمن أعمال مبادرة تقييم مساكن العمالة للوقاية من انتشار  فيروس كورونا المستجد، وذلك في مختلف مناطق المملكة، حيث أنجزوا حتى تاريخه فحص 1708 مبنى.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة المهندسين المهندس عبدالناصر العبداللطيف أن الهيئة تسهم بهذا العمل من خلال أدوارها المشتركة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، لفحص المباني المسجلة والتي بلغت 2255 مبنى، مضيفا أن ما أنجز حتى الآن يشكل جزء من الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين من اجراءات وقائية تؤدي إلى الحفاظ على الأنفس في ظل انتشار الجائحة. 

ولفت إلى أن المبادرة تسير وفق الأهداف المرسومة والتي تكفل القيام بالمسح والتقييم بأمان لكافة المشاركين، وقد أنجزت الأعمال في مناطق تبوك والجوف ونجران، وذلك عقب فحص 88 مبنى مسجلا بأمانة منطقة تبوك، و30 مبنى مسجلا بأمانة منطقة الجوف، وكذلك فحص 23 مبنى مسجلا بأمانة منطقة نجران. 

وذكر العبداللطيف أن الأعمال التي يباشرها المتطوعون تكفل تقييم المجمعات السكنية وحصر إسكان العمالة وضمان ملائمة تلك المجمعات للشروط الصحية المحدثة لمساكن العمال، مشيرا إلى أن الفحص جار في أمانة منطقة مكة المكرمة بعد فحص 288 مبنى من أصل 312 مبنى مسجلا بها، وكذلك في أمانة منطقة القصيم حيث تصل المباني المسجلة إلى 101 مبنى جرى فحص 91 مبنى منها. 

وبين أن الفحص في نطاق أمانة منطقة الرياض يشمل 474 مبنى مسجل وقد فحصت المبادرة 320 مبنى، بينما سجلت 186 مبنى في نطاق أمانة منطقة المدينة المنورة فحصت منها 163 مبنى، وفي أمانة منطقة جازان سجلت المبادرة 64 مبنى جرى فحص 53 منها. 

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة أن المباني المسجلة بأمانة المنطقة الشرقية تبلغ 232 مبنى، وقد فحصت المبادرة 211 منها، فيما سجلت 107 مبان في أمانة منطقة عسيرشرعت في فحص 6 مبان منها، وبلغت المباني المسجلة بأمانة منطقة الحدود الشمالية  21 فحص منها اثنان،  وشرعت في فحص المباني المسجلة في أمانة منطقة الباحة والبالغ عددها 29 ، فحص منها 14 مبنى حتى الآن .