تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الفاضلي أميناً عاماً للهيئة السعودية للمهندسين


الفاضلي أميناً عاماً للهيئة السعودية للمهندسين
.14,يوليو 2015

باشر الدكتور حسين يحيى الفاضلي مهام عمله أمينا عاما للهيئة السعودية للمهندسين عقب تعيينه من قبل مجلس إدارة الهيئة أخيراً، حيث يحمل الدكتور حسين شهادتي البكالوريوس والماجستير من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو حاصل على شهاده الدكتوراة من جامعة دبلن ستي يونيفرستي بأيرلندا.

وقد عمل الامين العام الجديد محاضراً في قسم التدريب والتطوير بشركة ارامكو السعودية، كما ساهم في تأسيس اكثر من جمعية هندسية سعودية في الشركة نفسها، وأسس أكثر من مؤتمر تقني علمي، كما قدم دورات علميه عديدة في مجال تخصصه. وتولى رئاسة اكثر من ثمان مؤتمرات عالمية، وهو عضو دائم باللجنة العلمية العالمية للمواد والمعادن في أوروبا.

وعمل قبل تعيينه أمينا عاما للهيئة السعودية للمهندسين في عدة وظائف، منها في ارامكو السعودية مهندس واخصائي ومستشار في مجالات تقنية عدة ، كما عمل في مجالات إدارية مختلفة، كان أهمها قيادة الجودة في مشاريع المنطقة الشمالية في رأس تنورة ومشروع جازان. وقدم الدكتور الفاضلي اكثر من ٣١ ورقة علمية نشرت في مجلات علمية ومؤتمرات عالمية، كما شارك وقدم عدة براءات اختراع وتقنيات حديثة تم تطبيقها في ارامكو السعودية.

يذكر أن اختيار الدكتور الفاضلي مر بمراحل عدة بعد تشكيل لجنة لاختيار منصب الامين العام، حيث تم الاعلان في عدة صحف وفي موقع الهيئة عن فتح باب الترشيح لمنصب الامين العام، وتم استقبال العروض الوظيفية من اكثر من 200 متقدم، وقامت اللجنة بمقابلات شخصية للمتقدمين بعد الفرز، وذلك بإعداد اسئلة معدة بطريقة مهنية (باستخدام طريقة(competency based interview ثم تم اختيار الكفاءات والمعايير المطلوبة لمنصب الامين، وراجعت اللجنة جميع النتائج وتم ترشيح الفاضلي امين عام، وبعد عرضه على مجلس الادارة تم الموافقة بان يكون الدكتور حسين الفاضلي امينا عاما للهيئة.