تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

تمديد جميع العضويات والتراخيص المنتهية بشكل استثنائي في هيئة المهندسين


تمديد جميع العضويات والتراخيص المنتهية بشكل استثنائي في هيئة المهندسين
.13,أبريل 2020
مددت الهيئة السعودية للمهندسين عضويات المهندسين والفنيين والإخصائيين المنتهية اشتراكاتهم في الهيئة، إلى جانب تمديد صلاحية التراخيص المكاتب والشركات الهندسية ومكاتب الخدمات المساندة المنتهية تراخيصها.
أوضح ذلك سعادة المهندس فرحان الشمري أمين عام الهيئة، مبينا أن الهيئة مددت عضويات المهندسين والفنيين والإخصائيين المنتهية اشتراكاتهم في الهيئة بشكل استثنائي حتى تاريخ الثلاثين من شهر يوليو 2020م، ويشمل القرار جميع العضويات المنتهية بعد اليوم الأول من شهر مارس٢٠٢٠م.
وأضاف الأمين العام إلى أن الهيئة مددت أيضا صلاحية تراخيص المكاتب والشركات الهندسية ومكاتب الخدمات المساندة المنتهية تراخيصهم في الهيئة بشكل استثنائي حتى تاريخ الثلاثين من شهر يوليو 2020م، ويشمل القرار جميع العضويات المنتهية بعد اليوم الأول من شهر مارس٢٠٢٠م.
وأكد المهندس الشمري، أن هذا القرار يأتي متماشيا مع إجراءات وجهود الحكومة في التعامل مع آثار وتبعات كورونا، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية، وتقديرا للوضع الذي تمر به المكاتب والشركات الهندسية في المملكة العربية السعودية، مساهمة من الهيئة وتقديرا لاحداث الوضع الراهن.
يذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم اعتماد حزمة من القرارات الجديدة، تماشيا مع الإجراءات الحكومية للوقاية من أي تداعيات سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين، وبما يدعم سير العمل في الهيئة واستمراريته.