تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

برعاية أمير الرياض .. "هيئة المهندسين" تشارك في "معرض البناء السعودي 2019"


برعاية أمير الرياض .. "هيئة المهندسين" تشارك في "معرض البناء السعودي 2019"
.07,أكتوبر 2019

​شاركت الهيئة السعودية للمهندسين، في "معرض البناء السعودي 2019"، الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

وافتتح أمير الرياض اليوم المعرض الدولي الذي شاركت فيه نحو 520 شركة من 34 دولة.

وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان بن حبيتر الشمري، أن مشاركة هيئة المهندسين في "معرض البناء السعودي 2019"، تأتي ضمن خططها واستراتيجاتها، للتعريف بدورها المهم في تطوير القطاع الهندسي، وتطبيق الأنظمة واللوائح على المكاتب والشركات الهندسية، وتأهيل المهندس السعودي واعتماده مهنيا، ورفع جودة العمل الهندسي في المكاتب والشركات الهندسية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت بتقديم دورات تدريبية وتعريفية بكود البناء السعودي، والعمل على اعتماد مفتشين متخصصين، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

وثمّن الشمري رعاية سمو أمير منطقة الرياض للمعرض، ودعمه وحرصه على تشجيع الجهات المشاركة، وتعزيز لنجاح المعرض بما يحقق مردوداً إيجابياً ينعكس على الجميع.

يذكر أنه من بين الشركات المشاركة في المعرض كلاً من، الصادرات السعودية، والجزيرة للأجهزة المنزلية، ودهانات الجزيرة، والوطنية للصناعة، والعجلان للأغشية الإنشائية المشدودة، وشركة الخزف السعودية، وشركة الغاز والتصنيع الأهلية، والمنيف للأنابيب.