تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"هيئة المهندسين" تعقد اجتماعاً مع "أرامكو" لمناقشة أهم المواضيع المشتركة


"هيئة المهندسين" تعقد اجتماعاً مع "أرامكو" لمناقشة أهم المواضيع المشتركة
.25,يناير 2020

عقدت الهيئة السعودية للمهندسين، اجتماعاً مع شركة أرامكو، للتباحث في أهم المواضيع المشتركة، واختتام زيارتها بجولة في عدد من مواقع الشركة، للإطلاع على أبرز الجهود المبذولة، وأحدث التقنيات المستخدمة.

واستقبل رئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) بالمنطقة الشرقية المهندس أمين الناصر، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس سعد الشهراني، ونائب الرئيس، المهندس حسين الشمري، وعضو مجلس الادارة م. سالم الهريش والأمين العام، المهندس فرحان الشمري، وعدد من مسؤولي الهيئة. 

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، المهندس سعد الشهراني، أنه تم خلال الاجتماع التعريف بالهيئة السعودية للمهندسين ونشأتها، ومهامها وأهدافها، والخطة الاستراتيجية وأبرز مرتكزاتها، بالإضافة إلى نظام مزاولة المهن الهندسية ومدى أهميته، والإختبارات المهنية للمهندسين والفنيين. 

ونوّه الشهراني، بأنه تم التباحث في أهم المواضيع المشتركة بالقطاع الهندسي، والنقاش حول الاختبارات المهنية، وأهميتها ومدى فاعليتها في تطوير المهندسين السعوديين، ورفع كفائتهم في القطاع الهندسي، وأكد الطرفين على أهمية العمل بتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، والإعتماد المهني. 

كما قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة م. سعد الشهراني الدعوة لإستضافة رئيس أرامكو المهندس أمين الناصر، بأمسية هندسية في الرياض ضمن الفعاليات الدورية التي تنظمها هيئة المهندسين، كما قدم الدعوة لأرامكو للمشاركة في المؤتمر الهندسي الدولي الثاني والمزمع إقامته في شهر مارس ٢٠٢٠ و مشاركة أحد كبار  مسؤولي ارامكو السعودية ليكون متحدثا رئيسيا في نفس المؤتمر.

كما نوقشت اثناء الاجتماع أوجه التعاون وتبادل الخبرات في عدد من المجالات مثل التدريب والتأهيل والإستفادة من تجربة أرامكو في نظام إدارة التدريب LMS، والمشاركة في المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها الهيئة، كما  تم الاتفاق على تحديد ممثلين في كلا الجهتين لمتابعة إنجاز المهام والإشراف عليها. 

واختتم اللقاء بزيارة عدد من مراكز شركة أرامكو، مثل مركز التخطيط وجدولة إمدادات النفط OSPAS ومركز محاكاة استكشاف واستخراج النفط ومركز الثورة الصناعية الرابعة وأختتمت الزيارة لمركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمي ( إثراء) للإطلاع على أبرز الجهود التي تقدمها الشركة، وأحدث التقنيات المستخدمة في عدد من المجالات، وفي ختام الزيارة قامت الهيئة بتكريم المهندس أمين الناصر، وعدد من النواب وكبار المدراء التنفيذيين، لما قدموه من دعم ولدورهم البارز في دعم القطاع الهندسي.