تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين تحفز الشركات بمنح الاعتماد المهني لكافة موظفيها دفعة واحدة


هيئة المهندسين تحفز الشركات بمنح الاعتماد المهني لكافة موظفيها دفعة واحدة
.20,أكتوبر 2019

في إطار مساعيها لتسهيل الحصول على الاعتماد المهني لكافة المهندسين وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة الهندسية وتطوير المهنة والحفاظ عليها من الدخلاء، أنجزت الهيئة السعودية للمهندسين الاعتماد المهني والعضوية لكافة مهندسي شركة بيتروكيماويات سعودية دفعة واحدة، ضمن خدماتها الرقمية المتكاملة لخدم المهندسين على منصاتها الالكترونية.

ويأتي ذلك ضمن إنفاذ الهيئة للمرسوم الملكي رقـم م/36 الذي أرسى أسس ومعايير مزاولة المهن الهندسية وتطويرها، والعمل باللائحة التنفيذية لنظام المزاولة الملزم لكافة المهندسين العاملين في المملكة بالتسجيل المهني في الهيئة.

وتقدم الهيئة تسهيلاتها المحفزة للشركات في الحصول على الاعتماد والعضوية المهنية لموظفيها، حيث اتجه الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان بن حبيتر الشمري إلى مدينة الجبيل للمشاركة باحتفال الشركة السعودية للميثانول (الرازي) بمناسبة حصول موظفيها على الاعتماد المهني وعضوية الهيئة السعودية للمهندسين، والبالغ عددهم 87 مهندساً والذين يتولون أدواراً ومراكز مهمة في أكبر مجمع ميثانول بالعالم.

وشهد الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين احتفاء الشركة السعودية للميثانول (الرازي) بالاعتماد الهندسي لكافة موظفيها، حيث أشاد الأمين العام للهيئة بمبادرة الشركة وجهود رئيسها التنفيذي المهندس بكر علي فلاتة، مرحباً بانضمام مهندسي "الرازي" إلى كوكبة الكوادر الهندسية أعضاء الهيئة، مثنياً على التزامهم باللوائح المهنية والأنظمة الهندسية.

ودعا الشمري الشركات الهندسية إلى المسارعة في اعتماد مهندسيها مهنياً لدى الهيئة للاستفادة من المميزات والخدمات التي تقدمها الهيئة لأعضائها، لافتاً إلى أن الخدمات والمنصات الرقمية للهيئة تتكفل بإنجاز الاعتماد من دون الحضور إلى مقر الهيئة، وذلك ضمن التسهيلات والتحفيزات التي تقدمها للقطاع.

وبيّن أن نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية يمنع مزاولة أي عمل هندسي من دون اعتماد مهني، محذراً من تشغيل غير المعتمد مهنياً لما يترتب عليه من عقوبات بالسجن والغرامة، كما أن ذلك يأتي بهدف حماية العمل الهندسي من الدخلاء والمخالفين.

وأكد الشمري على أن المعتمد مهنياً يمكنه الاستفادة من الخدمات المتعددة التي تقدمها الهيئة والمتمثلة في تقديم دورات تدريبية، وبرامج تأهيلية، وحضور مؤتمرات وندوات دولية ومحلية، وغيرها من خصومات السفر وحجوزات الفنادق، والاتصالات، وتأمين المركبات.