تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

لقاء يجمع وزيري التجارة والعمل مع رئيس واعضاء مجلس ادارة هيئة المهندسين


لقاء يجمع وزيري التجارة والعمل مع رئيس واعضاء مجلس ادارة هيئة المهندسين
.09,نوفمبر 2015

ناقش معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة بمشاركة رئيس  مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي وعضو المجلس المهندس مشاري الشثري وأمينها العام الدكتور حسين الفاضلي ، مع معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني عددا من القضايا الهندسية التي تهم القطاع الهندسي في المملكة وذلك يوم الأحد 26 محرم 1437 هـ  8 نوفمبر 2015م بوزاة العمل بمدينة الرياض.

كما نوقش في اللقاءالعديد من الهموم والقضايا لدى المكاتب الهندسية والمهندسين، كان أبرزها نسبة وطريقة احتساب السعودة، وقلة المهندسين السعوديين الذين يحققون نسبة السعودة المطلوبة، لقلة توفر الكفاءات الوطنية في مجال الهندسة، اضافة الى بعض المواضيع التي تهم القطاع الهندسي والمهندسين في المملكة العربية السعودية، مثل الكادر الهندسي ورفع جودة وكفاءة المهندسين والمكاتب الهندسية.

وقد رحب معالي وزير العمل بمعالي وزير التجارة وبرئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وأمينها العام، كما نوه إلى استمرار دعم معاليه للهيئة والمهندسين والموضوعات التي من شأنها تطوير القطاع الهندسي ومنسوبيه.

من جانبه قدم رئيس مجلس ادارة الهيئة شكره وتقديره لمعالي الوزير الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على جهوده ودعمه الهيئة والقطاع الهندسي وكافة المهندسين السعوديين، ليكونوا رافدا وسندا قويا لتحقيق الأهداف المرجوة في تنمية وطننا الغالي، كذلك على ما تحظى به الهيئة من لدن معاليه من توجيه ومتابعة، وعلى ما يبذله من جهود مخلصة ومتابعة دائمة لمنجزات ومهام الهيئة.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل الرقي بالمهنة واجتذاب الشباب السعودي للالتحاق بالقطاع الهندسي ومنها احتساب المتدربين من الطلاب في القطاع الهندسي والتقني كجزء من السعودة لسد الحاجة لوجود كفاءات هندسية في هذا المجال.