تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"هيئة المهندسين" توقع اتفاقية مع المختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية لتطوير الخدمات في المجالات الهندسية


"هيئة المهندسين" توقع اتفاقية مع المختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية لتطوير الخدمات في المجالات الهندسية
.05,مارس 2020


بحضور نائب وزارة الصناعة والثروة المعدنية معالي المهندس أسامة الزامل، ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس سعد الشهراني، وقع الامين العام للهيئة السعودية للمهندسين، المهندس فرحان بن حبيتر الشمري، مذكرة تفاهم مع المهندس صالح بن علي العمري، الرئيس التنفيذي للمختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية، بهدف تطوير العديد من الخدمات في المجالات الهندسية، مثل الاختبارات المهنية والتدريب والتطوير والشعب الهندسية، والمؤتمرات والملتقيات العلمية، وكل ما يتعلق بتطوير وخدمة الاعضاء.

واوضح المهندس فرحان الشمري، ان مذكرة التفاهم، تهدف لوضع اطار للتعاون بين الطرفين، لاثراء العمل المشترك المهني والعلمي، وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية، بما يحقق الاهداف المنشودة في المجال الهندسي.

واشار الشمري الى ان المذكرة، تتضمن ايضا تعاون الطرفان على تنظيم المؤتمرات والمنتديات والندوات والمحاضرات، اضافة الى اصدار النشرات والمواد التدريبية والعلمية والمعايير والمقاييس والمسابقات.

واضاف ان التعاون سيمتد في المجالات العلمية والبحثية والنشر والتوعية، وتبادل الخبرات والمعلومات المختلفة لدى الطرفين.

يُذكر بأنه تم توقيع مذكرة التفاهم خلال انعقاد المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثاني، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين من الثاني وحتى الخامس من شهر مارس، تحت شعار "دور القطاع الهندسي في تنمية الاقتصاد الوطني"، ويصاحب المؤتمر معرض يضم كبرى الشركات في القطاع الهندسي، لعرض آخر ما توصلت اليه من حلول وابتكارات .