تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مجلس الشعب الهندسية يعقد اجتماعه الأول بعد تحديث لآئحة القواعد التنفيذية للشعب الهندسية


مجلس الشعب الهندسية يعقد اجتماعه الأول بعد تحديث لآئحة القواعد التنفيذية للشعب الهندسية
.15,يوليو 2020

بحث اجتماع مجلس الشعب الهندسية في أول لقاءاته تفعيل لائحة الشعب الهندسية وتعزيز أدوارها وفق قواعدها التنفيذية المحدّثة، والذي انعقد بحضور رئيسه سعادة الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان الشمري ومشاركة نائب الرئيس المهندس سلطان الدلبحي ورؤساء الشعب المختلفة. 

وأشاد الاجتماع بما تحقق من اعتماد اللائحة من مجلس الادارة والتي نصت على دور مجلس الشعب وابرز المهام المناطة به، مؤكدين على تفاؤلهم بتأثير مضامين اللائحة في سير العمل وتنفيذ مبادرات تحقق المأمول من مختلف الشعب. 

وأقرت اللائحة رفع الميزانية المخصصة لكل شعبة إلى مليون ريال، كما حددت عدد الاجتماعات الدورية والاجتماعات غير العادية، ووضعت أهدافاً واختصاصات لمجالس الشعب ومهاماً لكل من الرؤساء ونوابهم وأعضاء المجالس.

وتضمنت اللائحة حصر مهام المنسقين والمعينين لكل شعبة من منسوبي الهيئة، فيما جرى اعتماد 6 شعب رئيسية مع إمكانية فتح شعب هندسية جديدة بقرار من مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين بناءً على التوصيات التي يرفعها مجلس الشعب الهندسية.

واعتمدت اللائحة تشكيل مجالس الشعب الهندسية من 10 أعضاء، سبعة منهم منتخبون وثلاثة آخرين بالتعيين، ويلجأ إلى إجراء انتخابات فيما بينهم لتعيين الرئيس والنائب في اجتماع المجلس الأول، كما حصرت اللائحة أحقية الترشح والانتخاب على الأعضاء الأساسيين المسجلين في الشعبة عند إجراء الانتخابات.