تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

"هيئة المهندسين" تعقد اجتماعاً لاختيار رئيس لجنة المكاتب والشركات الهندسية ونائبه


"هيئة المهندسين" تعقد اجتماعاً لاختيار رئيس لجنة المكاتب والشركات الهندسية ونائبه
.23,يناير 2020

عقدت الهيئة السعودية للمهندسين، اجتماعها الأول لاختيار رئيس ونائب لجنة المكاتب والشركات الهندسية، بمقرها في مدينة الرياض.

وأجمعت لجنة المكاتب والشركات الهندسية على اختيار كل من فهد العنقري كرئيس للجنة، وياسر الربيعة نائباً له، وذلك بناءً على ما نصت عليه لائحة عمل لجنة المكاتب والشركات الهندسية.

وأوضح الأمين العام للهيئة، المهندس فرحان بن حبيتر الشمري، بأن اللجنة سوف تكون حلقة الوصل بين أصحاب المكاتب والشركات الهندسية وبين الأمانة العامة ومجلس الإدارة، لرفع مستوى الأداء المهني، وتحقيق المصلحة العامة المنشودة، والمشاركة بتقديم المبادرات والمقترحات المتعلقة بتطوير المكاتب والشركات الهندسية، واقتراح الدورات والندوات ذات العلاقة، امتداداً لرؤية وخطط الهيئة.

وأشار المهندس فرحان الشمري، أن هيئة المهندسين أصدرت لائحة عمل لجنة المكاتب والشركات الهندسية، بعد اعتمادها من مجلس الإدارة، مؤكداً حرص اللائحة على تخصيص آلية لاختيار أعضاء اللجنة من خلال التقدم للترشح لدى الأمانة العامة للهيئة، وإجراء الانتخابات بين المترشحين وفق آلية التصويت المعتمدة لذلك. 

يذكر أن اللجنة تم تشكيلها سابقاً، ومكوّنة من ستة أعضاء، بناءً على قرار مجلس الإدارة، رقم 3/12/6/41، وتعمل اللجنة مدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور قرار تشكيلها، ويتاح لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين التمديد لأكثر من ذلك.