تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

أكبر منظمتين مهنية في الوطن العربي يناقشان سبل التعاون فيما بينهما لخدمة بلديهما


أكبر منظمتين مهنية في الوطن العربي يناقشان سبل التعاون فيما بينهما لخدمة بلديهما
.04,سبتمبر 2016

ناقش سعادة الدكتور بسام أحمد غلمان نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين والدكتور مهدي بن على آل سليمان عضو مجلس إدارة الهيئة مع المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين والمهندس الاستشاري محمد النمر وكيل نقابة المهندسين، سبل التعاون المشترك بين نقابة المهندسين المصرية والهيئة السعودية للمهندسين والذي من شأنه خدمة المهندس ومهنة الهندسة ووضع آليات لتحقيق الأهداف والرؤى المشتركة لبلديهما، وذلك في مقر نقابة المهندسين المصريين في القاهرة يوم السبت 3/9/2016م.

يأتي هذا اللقاء رغبة من مجلسي إدارة المنظمتين المهنتين إلى تأصيل التعاون المشترك في سبيل منافع متعددة تستهدف مهندسي البلدين وخدمة القطاع الهندسي .

ونوقش في الاجتماع سبل التعاون المشترك في في مجال تدريب وتطوير المهندسين في البلدين، الى جانب مناقشة الاستفادة من أندية ومقرات الهيئة والنقابة ، واستفادة المهندس السعودي من ماتوفره نقابة المهندسين المصريين لأعضاءها من مميزات في مصر ضمن خطة لتبادل المنافع ، كذلك نوقش في الاجتماع تنظيم مؤتمرات مشتركة بين الهيئة والنقابة. والاستفادة من الخبرات العملية والمهنية المتراكمة للطرفين  كذلك نوقشت تجربة النقابة الاستثمارية في خلق ايرادات ضخمة كما نوقشت  مبادرة نظام مزاولة المهنة في السعودية والذي يعد الأول عربياً .

 كما تطرق اللقاء إلى التعريف بأنشطة الهيئة السعودية للمهندسين وما تقدمه من برامج وندوات ومؤتمرات ودورات تدريبية هندسية تساعد على تطوير مهنة الهندسة والمهندسين على مستوى المملكة العربية السعودية والدول الخليجية والعربية.

يذكر أن أكثر من 71808 مهندس مصري معتمد بالهيئة السعودية للمهندسين، من إجمالي 700 الف مهندس مصري مسجل في نقابة المهندسين المصريين، بينما يبلغ عدد المهندسين المعتمدين بالهيئة السعودية للمهندسين، وتعد نقابة المهندسين المصرية من أعرق النقابات المهنية في المنطقة العربية، كما تعد الهيئة السعودية للمهندسين كذلك من اكبر المنظمات الهندسية في الوطن العربي، لذا يعتبر أن التعاون مع الهيئات الهندسية هو جزء أصيل من أهدافهما.