تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الهيئة السعودية للمهندسين تشارك في أعمال الملتقى الهندسي الخليجي الـ21


الهيئة السعودية للمهندسين تشارك في أعمال الملتقى الهندسي الخليجي الـ21
.22,فبراير 2018

شاركت الهيئة السعودية للمهندسين في أعمال الملتقى الهندسي الخليجي الـ21 الذي يعقد في مملكة البحرين خلال يومي 21 -22 فبراير 2018م، تحت عنوان "المنازعات في المشاريع الهندسية وسبل حلها"، والذي أقيم برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وممثلين من دول الخليج العربية. 

ويشهد الملتقى مشاركة الهيئات الهندسية الخليجية فيما تجري أعمال الملتقى بتنظيم الاتحاد الهندسي الخليجي بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية، بفندق الريتز كارلتون بالعاصمة البحرينية المنامة. 

وترأس أعمال الجلسة الأولى رئيس الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي والتي حملت موضوع طرق فض النزاعات، وتفرعت عن محاور الجلسة مواضيع المسؤولية المدنية للمحكم وفقا للقانون والقواعد الاجرائية لمراكز التحكيم، ومجلس فض المنازعات ضرورته وإمكاناته في دول مجلس التعاون الخليجي ومقدمة في مجالس المنازعات.  

ويتناول المؤتمر أربعة محاور رئيسية تحتوي على طبيعة العقود الهندسية وأنواعها ووسائل فض المنازعات والتأمين في العقود وطبيعة المنازعات في المشاريع النفطية والبنية التحتية والإنشائية والتطوير العقاري والمشاريع المتخصصة.

ويأتي موضوع الملتقى لحل المنازعات في المشاريعى الهندسية كونها عملية متعددة الأبعاد يشارك فيها المهندسون إلى جانب أصحاب الاختصاصات الأخرى من مشرعين وقضاة ومحامين ومتخصصين آخرين، ويفسح لأصحاب الاختصاصات الأخرى لتقديم أوراق عمل تتعلق بخبراتهم وتجاربهم ومعارفهم المكتسبة؛ وذلك لإلقاء المزيد من الضوء على الطرق المختلفة في حل المنازعات الهندسية.

وكرّم الملتقى في حفل الافتتاح رواد العمل الهندسي في المملكة العربية السعودية وهم كل من معالي رئيس الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سعد القصبي، وسعادة مدير شركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، ومعالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان.