تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مجلس الإدارة يناقش مدى الاستفادة من مبنى الهيئة ويجهز للمسابقة المعمارية لوزارة الإسكان


مجلس الإدارة يناقش مدى الاستفادة من مبنى الهيئة ويجهز للمسابقة المعمارية لوزارة الإسكان
.12,سبتمبر 2015

عقد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الاجتماع السابع (الدورة الخامسة) للمجلس، وذلك يوم الأربعاء 25/11/1436هـ الموافق 09/09/2015م، بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وهم: الدكتور جميل جارالله البقعاوي، الدكتور بسام أحمد غلمان نائب الرئيس، المهندس زياد عبدالكريم السويدان، المهندس مشاري ناصر الشتري، الدكتور مهدي علي آل سليمان، المهندس عطاءالله عشوي الشمري، المهندس يوسف علي الفريدان، المهندس مشعل ابراهيم الزغيبي، المهندس محمد سليمان باجبع، والأمين العام الدكتور حسين الفاضلي.
وتضمن الاجتماع مناقشة عدداً من البنود المهمة، في مقدمتها الاستعدادات والموعد المقترح لعقد مؤتمر التعليم الهندسي الرابع الذي سيعقد في المدينة المنورة بمشيئة الله، إضافة إلى دراسة تجديد التراخيص الهندسية للمكاتب المتوفى أصحابها وموافقتها مع اللوائح والأنظمة في الهيئة السعودية للمهندسين ووزارة التجارة والصناعة والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة الطريقة المثلي لاستقطاب المهندسين وطلاب كليات الهندسة بالجامعات السعودية لعضوية الهيئة، إلى جانب متابعة ماتم تنفيذه من جدول الأعمال من قرارات المجلس في الاجتماع الخامس، كذلك تم مناقشة الطريقة المثلى للاستفادة من مبنى الهيئة من خلال استثمار جزء منه، وكذلك الاطلاع على إجراءات مسابقة وزارة الإسكان لمنتجاتها السكنية التي سوف تقوم بتنظيمها الهيئة.
وتم أيضا مناقشة تصنيف المكاتب والآلية المثالية لذلك بعد تشكيل لجنة من المهندسين لهذا الموضوع، إضافة إلى مناقشة آلية تنظيم المناسبات، مثل المسابقات والمؤتمرات في الهيئة، كما تم تداول الطرق الجديدة في التدريب والتأهيل للمهندسات والسبل الكفيلة بتطويرهن.
وتدارس رئيس وأعضاء مجلس الإدارة موضوع برنامج التعاون مع الشركات في المملكة من أجل تطوير المهنة والحفاظ على المكتسبات للمهندسين السعوديين، إلى جانب المسئولية الاجتماعية وتفعيل دور المهندس في خدمة المجتمع. وبعد الاجتماع قام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة لمبنى الهيئة الجديد لوضع التصورات والآليات الكفيلة بالاستفادة من المبنى.

1DSC_0127.JPG 

أعضاء المجلس في زيارة للمبنى

 

 1DSC_0148.JPG

مبنى الهيئة الجديد