تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

هيئة المهندسين و"قياس" يجهزان لتطبيق اختبارات المهندسين


هيئة المهندسين و"قياس" يجهزان لتطبيق اختبارات المهندسين
.10,سبتمبر 2015

​اشاد سعادة الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، بالدور الكبير الذي يقوم به المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" في تقديم حلول شاملة متكاملة لقياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها، إسهامًا في تحقيق الجودة وتلبيةً للاحتياجات التنموية.
جاء ذلك في زيارة قام بها رئيس مجلس الإدارة والأمين العام وعدد من مسؤولي الهيئة للمركز يوم   الأربعاء 25 ذو القعدة 1436هـ، وكان في استقبالهم  سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، وذلك في مقر المركز بالرياض.
وأكد الدكتور جميل البقعاوي أن الزيارة هدفت إلى تفعيل التعاون مع مركز "قياس" كمركز متخصص لتطبيق اختبارات قياس للمهندسين، والتي ستخدم الهيئة في عملية التقييم وتصنيف المهندسين، اضافة الى تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها مسبقاً بين الهيئة ومركز القياس لعمل اختبارات مهنية للمهندسين يقوم على تنفيذها المركز. كما قدم شكره للمركز على المستوى الذي يقدمه في الاختبارات ومقارنته بالاختبارات العالمية.
وتم خلال اللقاء الاستماع لشرح مفصل عن المقاييس والخدمات الجديدة التي يقدمها المركز وأهم النتائج والإحصائيات التي حققها المركز خلال المرحلة السابقة، كما تم مناقشة سبل التعاون بين الهيئة السعودية للمهندسين ومركز القياس.
كما قام سمو رئيس المركز ووفد الهيئة السعودية للمهندسين بالتجول على مرافق المركز شملت إدارة التصحيح، ومركز خدمة المستفيدين  ومعمل اختبارات المحوسبة، واطلعوا على آلية رصد البيانات إلكترونياً وقراءة وحفظ المعلومات.