تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مجلس إدارة هيئة المهندسين يقر إنشاء 3 شعب هندسية جديدة في اجتماعه الثامن عشر


مجلس إدارة هيئة المهندسين يقر إنشاء 3 شعب هندسية جديدة في اجتماعه الثامن عشر
.18,سبتمبر 2017

عقد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، اجتماعه العادي الثامن عشر، في دورته الخامسة، بمقر الهيئة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وانعقد الاجتماع برئاسة الدكتور جميل البقعاوي رئيس مجلس الإدارة، بحضور الأمين العام للهيئة المكلف المهندس سليمان العمود، ومدراء إدارات العموم.

وناقش أعضاء المجلس، الاستراتيجيات التي تم وضعها في الفترة الماضية وما تحقق منها، بالإضافة إلى المبادرات المستحدثة لتنفيذ خطة التحول الاستراتيجي للمجلس في دورته الحالية.

وأصدر المجلس خلال اجتماعه عدة قرارات من أهمها،   زيادة دعم الدورات التدريبية، والتي تقدمها الهيئة في مختلف مدن ومناطق المملكة، في كافة التخصصات الهندسية، مساهمة منها في تطوير المهندس السعودي من خلال منحه العديد الدورات التدريبية بالمجان، أو برسوم مخفضة للمهندسين، خصوصا حديثي التخرج لتأهيلهم بشكل أفضل للدخول في سوق العمل الهندسي.

كما قام أعضاء المجلس بالإطلاع على التقرير المقدم من قبل اللجنة المنظمة للمؤتمر الهندسي الدولي والذي سيقام في شهر ديسمبر المقبل في مدينة الرياض، لأخذ وتقديم المرئيات حول ما تضمنه التقرير من تقدم الاستعدادات لإقامة المؤتمر والمعرض المصاحب له في  موعده.

كما وافق المجلس على تأسيس ثلاث شعب هندسية جديدة متخصصة، وهي عبارة عن شعبة التخطيط والتصميم العمراني، وشعبة الالكترونيات، وشعبة أمن المعلومات، وسيتم تشكيل أعضائها لاحقا، حيث ستقدم هذه الشعب الإضافة العلمية والمعرفية المطلوبة بجانب الشعب الهندسية الأخرى كل في تخصصها، من خلال البحوث والندوات والمحاضرات التي تقيمها كل شعبة في مجال تخصصها.